القائمـــة الرئيســــــية

التصــويت

ما رأيك في تصميم موقعنا الجديد ( ساعدنا في تقييم جودة العمل ) ؟










الدخول للنظام التعليمي
اسم المستخدم
كلمة المرور
- إذا نسيت معلومات الدخول اضغط هنا

كلمة المشرف على الأكاديمية

الحمد الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق يعلم الناس ويزكيهم، والصلاة والسلام على من بعثه الله معلماً، أما بعد:

فالتربية أداة بناء المجتمعات، ومنطلق التغيير والإصلاح؛ فبها تنشر الفضيلة في المجتمع، ومن خلالها تنشأ القدوات، وتصنع القيادات والطاقات.

وقد أدت التغيرات المتلاحقة، التي تعايشها مجتمعات المسلمين اليوم إلى تعقد العملية التربوية، وإلى زيادة التحديات أمام المربين، ولم تعد العفوية والتلقائية ملائمة لتربية الجيل اليوم.

ورغم الدور المهم والمحوري الذي تقوم به الأسرة، إلا أن المربين فيها لا يتلقون الإعداد والتأهيل لهذه المهمة العظيمة؛ فكل رجل مرشح أن يكون أبًا، وكل امرأة مرشحة لأن تكون أمًا.

وهكذا الشأن فيما يتصل بالمربين في المؤسسات الدعوية والتطوعية؛ فيكتفى في تأهيل المربي في كثير من الأحوال باستقامة الشاب أو الفتاة، وتلقيهم قدرًا من التوجيه والتربية، وقلما يتلقون إعدادً تربويًا يؤهلهم لهذه المهمة.

وانطلاقًا من رسالة مؤسسة المربي في تأهيل المربين وتطوير أدائهم جاء هذا المشروع ليسهم في الإعداد المهني للمربين وتأهيلهم للدور التربوي مستهدفا فئتين مهمتين:

· الآباء والأمهات.

· المربين في المؤسسات الدعوية والتطوعية.

وهو مشروع رسالي خيري لا يستهدف الربح، إنما يستهدف الإسهام في تطوير المربين وتأهيلهم، ورغبة منا في استمرار المشروع، ولعدم وجود روافد مالية تدعم مثل هذه المشروعات فقد ارتأينا تحصيل رسوم دراسية تغطي تكاليف تشغيل المشروع، وتضمن استمراره.

ونتطلع أن يشاركنا إخواننا وأخواتنا هذا الجهد بالرأي والمشورة، والدعم والمساندة، والمشاركة الإيجابية الفاعلة.

نسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصًا لوجهه، وأن ينفع به، ويجزل الأجر والمثوبة لمن أسهم في دعمه ورعايته، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين،،،

المشرف على الأكاديمية

محمد بن عبدالله الدويش



 
الصفحة الرئيسية | أخبار الأكاديمية | سياسية الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لإكاديمية المربي 2011 © | تصميم و تطوير مؤسسة نبض الوفاء الإلكترونية